المسؤولية الاجتماعية تطلق مبادرة تأسيس الجمعيات الأهلية

2020-01-20
15:15:01

أطلقت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الادارة العامة للمسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة لتحفيز الأندية واللاعبين لتأسيس الجمعيات الأهلية الخاصة بالأندية المحترفين واللاعبين المعتزلين والحاليين.

وتهدف المبادرة إلى تنظيم وتنسيق أعمال الأندية واللاعبين في المسؤولية الاجتماعية بشكل مؤسسي ومستدام.

وتقوم فكرة المبادرة على حصر المشاريع التنموية التي تتناسب مع القطاع الشبابي والرياضي بشكل خاص والتنموي بشكل عام لتحديد القضايا التنموية التي سوف تتبناها هذه الجمعيات في كل نادٍ والتي ستوكل إليها جميع الأعمال الخيرية والاجتماعية والمبادرات الخاصة بكل نادٍ أو لاعب.

من جانبه أشاد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بالاتحاد السعودي نزيه النصر، بالدور الكبير الذي قدّمه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، من أجل تفعيل هذه المبادرة، التي من شأنها أن تزيد من تنظيم العمل الاجتماعي والخيري في الأندية.

وقال النصر: "هذه خطوة ضمن مجموعة من الخطط التي نهدف لها في اللجنة، لدينا كثير من الأندية تقدم عملًا اجتماعيًا وخيريًا كبيرًا، ونحن في اللجنة دورنا كبير في المساهمة بتنظيم العمل وتسهيل المهام لهم بما يخدم المجتمع".

وأشار مدير عام المسؤولية الاجتماعية فيصل اليوسف إلى أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية في الأندية الرياضة لما تملكه من مقومات تساعد الوزارة والمجتمع في الوصول إلى أفضل الممارسات.

وأضاف اليوسف: "من الضروري استثمار الأعمال والمبادرات المجتمعية السابقة في الأندية وتحويلها إلى عمل مؤسسي ذو قيمة وأثر مستدام ومُقاس نستطيع من بعدها المنافسة إقليميًا وعالميًا".



الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عامًا

حسم الوحدة رسميًا لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عام...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يتغلب على استراليا برباعية ضمن كأس آسيا

تغلب المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، على نظيره منتخب أستراليا ب...

أقرأ المزيد

تتويج نادي نيوم بكأس دوري الدرجة الثانية لموسم 2023-2024

توج رئيس مجلس إدارة رابطة دوري الدرجة الثانية المكلف عبدالمحسن الدهيمي...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024