الاثارة مستمرة مع منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الثانية

2021-10-25
11:09:34

اختتمت السبت منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الثانية والتي انطلقت الخميس بمباراة جمعت فريقي الصقر والعربي لحساب المجموعة الأولى وانتهت بالتعادل السلبي، ليرفع الصقر رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف عن العربي صاحب المركز الخامس.

وأقيمت الجمعة 6 مواجهات بينها 5 مباريات لحساب المجموعة الأولى ومباراة وحيدة لحساب الجولة الثانية.

وتلقى الرياض متصدر المجموعة الأولى خسارته الأولى هذا الموسم، بعدما خسر أمام ضيفه الوشم بهدف سجله اللاعب محمد الحاج في الدقيقة 35.

وحافظ الرياض على صدارته رغم الخسارة برصيد 9 نقاط، فيما ارتقى الوشم للمركز السابع برصيد 6 نقاط.

وعاد وج من ملعب مضيفه النجوم بفوز بنتيجة 2-1، سجل للضيوف كل من عصام الجوفي وسليم المزليني في الدقيقتين 21 و48، فيما سجل لاسينا ديابي هدف النجوم الوحيد في الدقيقة 68، ليرفع وج رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الرياض المتصدر، فيما توقف رصيد النجوم عند نقطتين في المركز الـ 14.

وحقق طويق أول انتصاراته هذا الموسم بعدما تغلب على ضيفه الشرق بنتيجة 2-1، سجل هدفي أصحاب الأرض فيصل فرج وعائض الجوني في الدقيقتين 58 و74، فيما سجل هدف الشرق الوحيد اللاعب بياجبرا دومتي كريستيان في الدقيقة 89، ليرفع طويق رصيده إلى 3 نقاط في المركز الـ 13، فيما توقف رصيد الشرق عند 4 نقاط في المركز العاشر.

وتخطى الانتصار نظيره الذهب بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق كل من ماهر داود، معتز غروي وباتريك نجولا في الدقيقة 33، 45+4 و90+3 على الترتيب، ليرفع الانتصار رصيده إلى 3 نقاط محققًا أول فوز له هذا الموسم في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد الذهب عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر.

وتخطى اللواء ضيفه البكيرية بنتيجة 3-2، سجل لأصحاب الأرض كل من عمر الإيداء، عصام أبو داود وسيدرو كونو في الدقائق 13، 51 و82 على الترتيب، فيما سجل للضيوف كل من زياد العونلي وسعيد الشهراني في الدقيقتين 70 و71، ليرفع اللواء رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، فيما توقف رصيد البكيرية عند 5 نقاط في المركز التاسع.

ولحساب المجموعة الثانية حسم التعادل الإيجابي مباراة عرعر مع الزلفي، تقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق نايف الحازمي في الدقيقة 80 قبل أن يتعادل الزلفي في الدقيقة 90+4 عن طريق اسكندر محمد بن عافية، ليرفع عرعر رصيده إلى 4 نقاط في المركز التاسع، فيما ارتفع رصيد الزلفي لـ 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

واختتمت السبت منافسات الجولة بإقامة 7 مباريات بينها 6 لحساب الجولة الثانية ومباراة وحيدة لحساب الجولة الأولى.

واعتلى حطين صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على مضيفه النعيرية بنتيجة 2-1، سجل للضيوف كل من تركي نامس وحسين محرق في الدقيقتين 16 و57، فيما سجل هدف النعيرية الوحيد اللاعب بلال التواني في الدقيقة 21، ليرفع حطين رصيده إلى 10 نقاط فيما توقف رصيد النعيرية عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتراجع الأنصار للمركز الثاني إثر خسارته أمام ضيفه الريان بنتيجة 2-1، سجل لأصحاب الأرض كل من أحمد المناكد وعبدالله بن رباح في الدقيقتين 20 و39 فيما سجل للضيوف اللاعب مشعل المطيري في الدقيقة 82، ليرفع الريان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، فيما توقف رصيد الأنصار عند 9 نقاط.

وتغلب النجمة على ضيفه التقدم بنتيجة 2-1، سجل للنجمة اللاعب مراد الرشيدي ومحمد الفريدي في الدقيقتين 45+6 و87، فيما سجل اللاعب بكاي هدف التقدم الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

ورفع النجمة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث فيما توقف رصيد التقدم عند 4 نقاط في المركز الثامن.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الثقبة مع عفيف، سجل للثقبة كل من بدر الخميس وأرنيست فيما سجل ثنائية عفيف اللاعب البشير سيدي، ليرفع الثقبة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما حصد عفيف أول نقطة له هذا الموسم في المركز الرابع عشر.

وحسم التعادل السلبي مباراة الصفا مع الترجي، ليرفع الصفا رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع، فيما رفع الترجي رصيده إلى 4 نقاط في المركز العاشر.

وحقق القيصومة فوزًا على الجندل بنتيجة 2-1، سجل للقيصومة كل من نواف الجابري وسيف الجربي في الدقيقتين 52 و76، فيما سجل داهو هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 20، ليرفع القيصومة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس فيما توقف رصيد الجندل عند 5 نقاط في المركز السادس.

ولحساب المجموعة الأولى فاز الروضة على ضيفه السد بنتيجة 4-1 سجل أهداف الروضة اللاعب ازرايل ابيا "هاتريك" في الدقائق 13 و53 و75، ومحمد الطيب في الدقيقة 2، فيما سجل السد هدف الوحيد في الدقيقة 49 عن طريق عيسى الفران.

وبتلك النتيجة رفع الروضة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث فيما توقف رصيد السد عند 6 نقاط في المركز الثامن.

وبنهاية مباريات الجولة الرابعة، حافظ لاعب حطيف ريكاردو فيرزا على صدارة الهدافين بـ 5 أهداف، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه لاعب الأنصار إيمانويل باناهيني، ولاعب النجمة عثمان السعيدي ولاعب الروضة ابيا إيفاني ولكل منهم 3 أهداف.

وارتفع عدد الأهداف المسجلة إلى 113 هدفًا بمعدل 2.02 هدفًا لكل مباراة، إذ شهدت هذه الجولة تسجيل أكبر عدد من الأهداف بـ38 هدف، كما سجل لاعب الروضة ابيا إيفاني ثاني هاتريك هذا الموسم، حيث يسجّل الهاتريك الأول هذا الموسم للاعب الأنصار إيمانويل بناهيني في الجولة الثانية.

ووصل عدد البطاقات الصفراء إلى 256 بطاقة والبطاقات الحمراء إلى 14، بعد إشهار 4 بطاقات حمراء خلال الجولة الرابعة، وذلك لكل من لاعبي الزلفي إسكندر بن عافية وباولو سيزار، لاعب عرعر محمد العياشي ولاعب الأنصار محمد النخلي.



الأخضر يغادر صباح الأحد للدوحة للمشاركة في بطولة كأس العرب فيفا 2021

تغادر بعثة المنتخب الوطني صباح غدٍ الأحد عبر مطار الملك خالد الدولي با...

أقرأ المزيد

الأحد: أخضر الناشئين يفتتح معسكر الدمام استعداداً لبطولة غرب آسيا

يفتتح المنتخب الوطني تحت 17 عامًا غدًا الأحد معسكره الإعدادي بمدينة ال...

أقرأ المزيد

المسحل يشارك في اجتماع الجمعية العمومية الحادية والثلاثين للاتحاد الآسيوي

شارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل في ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020