اختتام منافسات الجولة السابعة من دوري الدرجة الثانية

2021-11-15
16:50:49

اختتمت السبت منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للدرجة الثانية، حيث أقيمت مباريات المجموعة الثانية يوم الجمعة، فيما شهد السبت مباريات المجموعة الأولى.

وعزز الأنصار صدارته للمجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه حطين بنتيجة 2-1، سجل لأصحاب الأرض كل من ابلاي سي سي ومشعل المطيري في الدقيقتين 63 و70، فيما سجل عباس الشنقيطي هدف حطين الوحيد في الدقيقة الأولى.

ورفع الأنصار رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الثانية فيما توقف رصيد حطين عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وارتقى الجندل لوصافة المجموعة بعد فوزه على مضيفه الثقبة بنتيجة 2-1، سجل ثنائية الضيوف اللاعب حمود الشمري في الدقيقتين 24 و38، فيما سجل مشاري السبت هدف الثقبة الوحيد في الدقيقة 83.

ورفع الجندل رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد الثقبة عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

وعاد النجمة من ملعب مضيفه عرعر بالفوز بنتيجة 2-1، سجل للضيوف كل من ريان المطيري وعثمان السعيدي في الدقيقتين 31 و87 فيما سجل مشعل الشمري هدف عرعر الوحيد في الدقيقة 60.

ورفع النجمة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الجندل الوصيف، فيما توقف رصيد عرعر عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتغلب الترجي على مضيفه الريان بهدف نظيف سجله اللاعب محمد علي عبدالسلام في الدقيقة 8، ليرفع الترجي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد الريان عند 8 نقاط في المركز التاسع.

وحقق عفيف أول فوز له هذا الموسم بعد تغلبه على التقدم بهدفين نظيفين سجلهما صبري المولد ومبروك مبارك السعيد في الدقيقتين 67 و76، ليرفع عفيف رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ 11، فيما توقف رصيد التقدم عند 7 نقاط في المركز العاشر.

وفاز القيصومة على الصفا بنتيجة 2-1، سجل لأصحاب الأرض فهد الشمري ونواف الحربي في الدقيقتين 56 و78 فيما سجل محمد ناصر السبيعي هدف الصفا الوحيد في الدقيقة 40، ليرفع القيصومة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن فيما توقف رصيد الصفا عند 11 نقطة في المركز السادس.

وحقق الزلفي فوزًا على النعيرية بهدفين نظيفين، سجل فؤاد سالم البناقي هدف الزلفي الأول بالخطأ في مرماه قبل أن يضيف باولو سيزار ثاني الأهداف في الدقيقة 90، ليرفع الزلفي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع فيما توقف رصيد النعيرية عند 4 نقاط في المركز الـ 12.

ولحساب المجموعة الأولى واصل الرياض صدارته بعد فوزه على الروضة بنتيجة 4-1، سجل لأصحاب الأرض كل من تال الحاج مالك "هاتريك" في الدقائق 10، 55 و90+3 محمود بن صالح في الدقيقة 79 فيما سجل ابيا إيفاني هدف الروضة الوحيد في الدقيقة 18.

ورفع الرياض رصيده إلى 6 نقطة في صدارة المجموعة الأولى فيما توقف رصيد الروضة عند 10 نقاط في المركز السابع.

وارتقى العربي للمركز الثاني بعد فوزه على مضيفه الشرق بنتيجة 3-1، سجل ثلاثية الضيوف كل من تراوري شيبان، سعد الحربي ووسام مضيع في الدقائق 49 و55 و87، فيما سجل بياجبرا كريستيان هدف الشرق الوحيد في الدقيقة 68، ليرفع العربي رصيده لـ 15 نقطة فيما توقف رصيد الشرق عند 5 نقاط في المركز الثالث عشر.

وحسم التعادل الإيجابي مباراة وج مع الصقر، سجل لأصحاب الأرض اللاعب أشرف الضياف في الدقيقة 40، فيما كان الصقر تقدم أولًا عن طريق حماد الشائع في الدقيقة 8، ليتراجع الصقر للمركز الثالث بـ 13 نقطة، فيما رفع وج رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع.

وتعادل البكيرية مع الوشم بنتيجة 3-3، سجل لأصحاب الأرض كل من شاكر الرقيعي، كونان أوسو ومحمد العنزي في الدقائق 40، 77 و85، فيما سجل للوشم كل من حسان باتياه وموسى السفياني ومحمد الحاج في الدقائق 22 و52 و62.

ورفع البكيرية رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن، فيما ارتفع رصيد الوشم لـ 10 نقاط في المركز الخامس.

وتغلب طويق على ضيفه السد بهدفين سجلهما عائض الجوني وعبدالله السيحاني في الدقيقتين 59 و90+1 ليرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس فيما توقف رصيد السد عند 7 نقاط في المركز الـ 11.

وحسم التعادل السلبي مباراة اللواء مع الذهب، ليرفع اللواء رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن الذهب الذي حل عاشرًا.

وعاد الانتصار من ملعب مضيفه النجوم بفوز بهدفين سجلهما ماهر داود وكارلوس افونصو في الدقيقتين 15 و83، ليرفع الانتصار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ 12 فيما توقف رصيد النجوم عند 5 نقاط في المركز الـ 14.

وبنهاية الجولة السابعة تصدر 3 لاعبين قائمة الهدافين وهم كل من لاعب حطين ريكاردو فيرزا سوزا، ولاعب الرياض تال الحاج مالك ولاعب الروضة ابيا إيفاني ولكل منهم 6 أهداف.

ووصل إجمالي عدد الأهداف المسجلة إلى 222 هدفًا بمعدل 2.27 هدفًا لكل مباراة، إذ شهدت هذه الجولة تسجيل 38 هدفًا في أعلى حصيلة منذ بداية الموسم.

وارتفع عدد البطاقات الحمراء هذا الموسم إلى 24 بطاقة بعد إشهارها خلال الجولة المنقضية لـ 3 لاعبين وهم كل من سلطان الشمري "عرعر"، سلطان طميحي "السد" وتشيدي نوكالي "طويق"، فيما وصل إجمالي البطاقات الصفراء هذا الموسم حتى الآن إلى 448 بطاقة.



الأخضر يغادر صباح الأحد للدوحة للمشاركة في بطولة كأس العرب فيفا 2021

تغادر بعثة المنتخب الوطني صباح غدٍ الأحد عبر مطار الملك خالد الدولي با...

أقرأ المزيد

الأحد: أخضر الناشئين يفتتح معسكر الدمام استعداداً لبطولة غرب آسيا

يفتتح المنتخب الوطني تحت 17 عامًا غدًا الأحد معسكره الإعدادي بمدينة ال...

أقرأ المزيد

المسحل يشارك في اجتماع الجمعية العمومية الحادية والثلاثين للاتحاد الآسيوي

شارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل في ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020