مراكز التدريب الإقليمية تستقبل أكثر من 500 لاعب

2019-11-21
23:46:02

استقبلت مراكز التدريب الإقليمية بمدن الرياض، المدينة المنورة، الدمام وجدّة ما يزيد عن 500 لاعبًا موهوبًا، في المبادرة التي دشّنتها إدارة التطوير والمبادرات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وتسعى مراكز التدريب الإقليمية إلى إيجاد بيئة تدريبية عالية المستوى للاعبين الصغار الذين لم يسبق لهم الانضمام للأندية والمنتخبات من خلال التجربة المفتوحة، حيث يتم استقبال المواهب الراغبين بالانضمام وفرزهم من خلال عددٍ من الاختبارات الفنية، لتأتي مراحل التطوير حتى الوصول لمستويات الاحتراف.

كما تهدف المبادرة إلى إيجاد الحلول لندرة المواهب في كرة القدم بالمملكة، إضافةً إلى رفع عدد الممارسين تمشيًا مع رؤية المملكة 2030.

كذلك تهتم مراكز التدريب الإقليمية بتطوير الكفاءات العاملة، حيث يضم فريق العمل في كل مركز تدريبي 15 شخص من الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، الذين يحملون مؤهلات عالية في مجالاتهم تتوافق مع أهداف وتطلعات المبادرة.

يُذكر أن مبادرة مراكز التدريب الإقليمية بدأت أواخر شهر أكتوبر الماضي بمركزي الدمام وجدة، أعقبهما انطلاق مركزي الرياض والمدينة المنورة منتصف شهر نوفمبر الجاري، على أن يستمر التوسع حتى يشمل جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن التسجيل في المراكز لا يزال مستمرًا، وتبدأ خطواته بالدخول إلى الموقع saff.com.sa/rtc وملئ استمارتي التسجيل والفحص الطبي للمركز المحدد، وإرسالهما بعد ذلك إلى البريد الإلكتروني المخصص والموضح في الموقع.



هيرتوج يطبق تمارين تخصصية لخطوط الأخضر الشاب في معسكر أبها

أجرى المنتخب الوطني تحت 19 عامًا اليوم الخميس تدريباته ضمن معسكره الإع...

أقرأ المزيد

الأخضر الشباب يواصل استعداده في معسكر أبها

واصل المنتخب الوطني تحت 19 عامًا اليوم الأربعاء تدريباته ضمن معسكره ال...

أقرأ المزيد

اللجنة الفنية تختتم دورة الاتصال المعرفي والثقافي لجودة اللاعب السعودي

اختتمت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم دورة الاتصال المعرفي ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2019