الروماني لوشيسكو يحاضر للمدربين الوطنيين ضمن نطاق التعليم المستمر

2019-12-04
22:20:36

قدم المدير الفني لنادي الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو محاضرة للمدربين الوطنيين ضمن نطاق التعليم المستمر، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية تركي السلطان ومدير التعليم بالاتحاد يحيى الشريف وجمع من المدربين الوطنيين.

وتطرق رازفان في المحاضرة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد السعودي بالرياض، لعدة جوانب منها تأثره بفلسفة والده بالتدريب ثم عرج إلى عدة حالات فنية مثل خلق الفراغات والهجوم من خلالها بشكل فاعل والحفاظ على التنظيم في وقت فقد الكرة.

كما تحدث الروماني عما يجب على المدرب في بداية عمله مع الفريق الجديد من حيث تثبيت الأفكار والمبادئ التي يرغب في عملها مع المجموعة وبعد ذلك إدخال التمارين التي تحقق تلك الأفكار، مشددًا على أن الفريق يجب أن تكون له شخصية ويتم المحافظة عليها من خلال التمارين حيث أن المباراة مرآة تعكس ما يتم التدريب عليه.

واختتم رازفان المحاضرة بنصيحة للمدربين بأن تكون لكل مدرب طريقته التي يؤمن بها وتكون واضحة له مما يساعده في إيصال رسالته للاعبين بسهولة ووضوح، ثم بعد ذلك فتح الباب للنقاش والحوار مع المدربين واستقبال أسئلتهم المتعقلة بالجوانب الفنية.

وفي الختام قدم عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان درع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مقدمًا شكره للمدرب رازفان لوشيسكو على المحاضرة ونقل خبراته للمدربين السعوديين.



الأخضر تحت15 يتعادل مع التشيك ضمن بطولة ديلي نازيوني الدولية

تعادل المنتخب الوطني تحت 15 عامًا مع منتخب التشيك بنتيجة 2-2، في المبا...

أقرأ المزيد

تتويج الوحدة ببطولة دوري الدرجة الأولى للناشئين تحت 17 للموسم 2023-2024

توج عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات نعيم...

أقرأ المزيد

اختتام دورة مدربي اللياقة البدنية بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

اختتمت دورة مدربي اللياقة البدنية والتي نظّمها الاتحاد السعودي لكرة ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024