الأخضر الأولمبي يختتم استعداده لليابان بحضور المسحل

2020-01-08
19:18:10

يفتتح المنتخب الوطني تحت 23 عامًا غدًا الخميس مبارياته ضمن منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وذلك بمواجهة منتخب اليابان تمام الثامنة والربع مساءً بتوقيت تايلاند (الرابعة والربع مساءً بتوقيت المملكة)، على ملعب تاماسات بمدينة بانكوك.

على الصعيد الميداني، اختتم "الأخضر" استعداداته بحصة تدريبية على ملعب أكاديمية "Apline1"، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري، تركّزت على تطبيق اللاعبين لتمارين على ردة الفعل، أعقب ذلك مرانًا على الكرات الثابتة دفاعيًا وهجوميًا.

شهدت الحصة التدريبية، متابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، الذي عقد اجتماعًا مصغّرًا بلاعبي المنتخب في أعقاب الحصة التدريبية حثّهم خلاله على تقديم المزيد من العطاءات والتركيز من أجل الاستمرارية في تحقيق النجاحات حتى الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.

من ناحية أخرى، عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلًا باللجنة المنظمة للبطولة اليوم الأربعاء الاجتماع التنسيقي لمنتخبات المجموعة "الثانية"، والذي نوقش خلاله عددًا من التنظيمات اللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية، بالإضافة إلى اعتماد الطقم الأخضر لجميع مباريات المنتخب الوطني في دور المجموعات.

ومن جهته أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا سعد الشهري خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباريات المجموعة، أن برنامج الاعداد طويل المدى حقق عددًا من الأهداف التي وضع بناءً عليها، مبينًا أن قوة الاعداد كمنت في عدد المباريات الودية وتنوعها.

وأضاف الشهري: "نتمنى أن ينعكس هذا العمل على نتائج المنتخب الوطني خلال مشواره في البطولة بشكل إيجابي، وثقتنا كبيرة باللاعبين لتحقيق ذلك".

وحول المباراة قال الشهري: "منتخب اليابان مميز فنيًا ولا توجد عليه ضغوطات بحكم تأهله المسبق لأولمبياد طوكيو، وهذا الأمر قد يكون إيجابيًا لنا، لكننا سنلعب وفق إعدادنا وخططنا".

وعن مستوى المجموعة بشكل عام أكد سعد الشهري أنها تعد واحدة من أقوى مجموعات البطولة، حيث تضم منتخبات لها ثقلها الفني، والتنوع في أساليب اللعب، مبينًا أنهم عملوا على تحليل الفرق بشكل جيد من أجل الخروج بالنتائج الإيجابية.



الأخضر الأولمبي يفتح ملف النهائي والسفارة تحتفي بالتأهل

عاود المنتخب الوطني تحت 23 عامًا اليوم الجمعة تدريباته بعد مواجهة منتخ...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يعاود تدريباته في معسكر مدريد

عاود المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات اليوم الجمعة، تدريباته بمعس...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يحقق فوزه الأول في معسكر اسبانيا بثمانية أهداف

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات فوزًا على فريق سيلفر الإسبان...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2019