لجنة الحكام عقدت ورشة العمل الثانية لممثلي وسائل الإعلام

2020-02-26
22:52:46

عقدت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الإسباني فرناندو تريساكو اليوم الأربعاء، ورشة العمل الثانية لممثلي وسائل الإعلام وذلك في قاعة المؤتمرات بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وفي بداية الورشة استعرض تريساكو عددًا من الإحصائيات الخاصة بالحكام في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مقدمًا شرحًا حول آلية عمل تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) وطريقة التواصل بين حكم الساحة وحكم الـ VAR.

وقال: "كل الحكام المسند لهم مهمة الإشراف على التقنية لديهم رخصًا معتمدة من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدولي المشرّع لقوانين كرة القدم (IFAB) ومؤهلين للمشاركة في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

وبيّن فرناندو أن اللجنة تعمل دائمًا على الاستعانة بأفضل حكام النخبة وبالأخص الأوروبيين على الرغم من وجود جدول المباريات المزدحم في أوروبا سواء المتعلقة بالدوريات الكبرى أو دوري الأبطال، مشددًا على سعي اللجنة لتواجد أعلى الكفاءات التحكيمية بدعم من الاتحاد السعودي.

وكشف رئيس لجنة الحكام أنه تم الاتفاق مؤخرًا مع الاتحادين الإيطالي والفرنسي للاستعانة ببعض حكام النخبة لديهم في الجولات المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت الورشة في قسمها الثاني تطبيقًا عمليًا في غرفة الـ VAR لتحليل الحالات التحكيمية المتوافقة مع بروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد والصادر من مجلس ادارة اتحاد كرة القدم الدولي (IFAB) قبل أن تختتم الورشة بالإجابة على أسئلة الإعلاميين.



نائب وزير الرياضة يتوّج نادي الأهلي ببطولة كأس الاتحاد للسيدات في نسخته الأولى

تُوّج معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي فريق الأهلي ببطولة كأ...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة مونتايغو الدولية

خسر المنتخب الوطني تحت 17 عامًا من منتخب فرنسا بنتيجة 6-2، في المباراة...

أقرأ المزيد

اختتام بطولة دوري البراعم تحت11 في موسمها الأول

اختتمت بطولة دوري البراعم تحت 11 عامًا في موسمها الأول، والتي نظمها ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024