خلال زيارته لمقر الاتحاد: انفانتينو يؤكد سعادته بالشراكة بين فيفا والاتحاد السعودي

2021-01-06
19:58:27

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو سعادته بالشراكة بين FIFA والسعودية، وذلك بعد ما لمسه من استراتيجيات مختلفة تعكس رؤية احترافية في عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رفقة وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل حيث كان في استقبالهما رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل وأعضاء المجلس ومنسوبي الاتحاد.

وقال السيد إنفانتينو: "لقد كانت زيارة إيجابية للغاية للوقوف على مدى الاحترافية التي يتمتع بها عمل الاتحاد، أعلم جيدًا مدى عشق السعوديين لكرة القدم، لكن ما رأيته اليوم من استراتيجيات مختلفة يعكس رؤية احترافية، وهذا الأمر ليس مجاملة لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي أو لصديقي ياسر المسحل، كل فريق العمل هنا يؤدي جهدًا عظيمًا يدعو الفيفا للفخر والسعادة"

وأضاف: "ثمار العمل الجاد هنا ستظهر قريبًا، سعادتي ليست في الزيارة فقط، بل بالشراكة بين FIFA والسعودية".

واستهل السيد جياني إنفانتينو زيارته التي رافقه فيه مساعد الأمين العام للفيفا السيد ماتياس جرافستروم بالاستماع لشرحٍ عن استراتيجية كرة القدم السعودية قدمه الأمين العام إبراهيم القاسم، والذي قدم أيضًا شرحًا للملف السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027، قبل أن تستعرض عضو مجلس الإدارة أضواء العريفي استراتيجية كرة القدم النسائية.

كما شهدت الزيارة استعراضًا لخطة عمل مراكز التدريب الإقليمية في موسمها الثاني، قدمه المدير التنفيذي لإدارة التطوير والمبادرات عبدالله المنصور.

والتقى رئيس FIFA خلال زيارته بالحكام السعوديين الدوليين بحضور مدير دائرة التحكيم مانويل نافارو، قبل التوجه لعقد اجتماع بحضور نائب الرئيس خالد الثبيتي والرئيس الأسبق للاتحاد أحمد عيد، وعضو المجلس أضواء العريفي، والأمين العام إبراهيم القاسم.

وبعد الاجتماع صحب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، رئيس "FIFA" جياني إنفانتينو بجولة بمتحف الاتحاد، تم خلالها استعراض خطاب الاتحاد الدولي لاعتماد عضوية الاتحاد السعودي عام 1956، والاطلاع على تاريخ وإنجازات المنتخبات الوطنية، قبل أن يختتم زيارته باستلام الهدايا التذكارية والتقاط الصور التذكارية والتوقيع على جدارية الاتحاد.

من جانبه وجه رئيس الاتحاد السعودي الشكر لرئيس الاتحاد الدولي على زيارته مقر الاتحاد بالرياض، والتي وصفها بـ "المثمرة"، حيث تم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون بين الاتحادين وستساعد على فتح آفاق جديدة تساهم في مواصلة السعي نحو مواكبة التطور الذي تشهده كرة القدم العالمية.

وثمّن المسحل الاهتمام الكبير من جانب سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بعقد مثل هذه اللقاءات التي تساهم في تطوير الكرة السعودية، مشيدًا بما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية نتيجة الدعم اللامحدود من جانب سموه.



الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عامًا

حسم الوحدة رسميًا لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عام...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يتغلب على استراليا برباعية ضمن كأس آسيا

تغلب المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، على نظيره منتخب أستراليا ب...

أقرأ المزيد

تتويج نادي نيوم بكأس دوري الدرجة الثانية لموسم 2023-2024

توج رئيس مجلس إدارة رابطة دوري الدرجة الثانية المكلف عبدالمحسن الدهيمي...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024