فوز الأخضر واليمن والأردن وفلسطين والعراق ضمن الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا

2021-10-06
23:39:44

تواصلت، اليوم الأربعاء، منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا والتي تحتضنها المملكة في الفترة من 4-14 أكتوبر الجاري، وذلك بإقامة 5 مباريات لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وافتتح المنتخب الوطني تحت 23 عامًا مشواره في البطولة بفوز على المنتخب السوري بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل هدفي "الأخضر" كل من عبدالله الحمدان وعبدالله رديف في الدقيقتين 11 و90+2 من ركلتي جزاء، ليتصدر المنتخب الوطني المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي أنهى مباراتيه بالمجموعة التي تتبقى فيها مباراة وحدة ستجمع المنتخب الوطني مع البحرين، بعد غدٍ الجمعة.

ولحساب المجموعة الأولى حقق المنتخب اليمني أولى انتصاراته في البطولة بعد تغلبه على نظيره العماني بهدف نظيف سجله اللاعب ناصر محمدوه في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة اعتلى المنتخب اليمني صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط فيما تراجع المنتخب العماني للمركز الثالث بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني الذي حقق اليوم انتصاره الأول في البطولة على حساب نظيره الكويتي بنتيجة 2-1، ليتراجع المنتخب الكويتي للمركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

تقدم المنتخب الكويتي أولًا عن طريق عيد الرشيدي في الدقيقة 8 قبل أن يتعادل مهند أبو طه للأردن في الدقيقة 58، فيما حسم محمد أبو زريق اللقاء للمنتخب الأردني بهدف في الدقيقة 88.

ولحساب المجموعة الثانية حقق منتخب فلسطين أولى انتصاراته بالبطولة بعد فوزه على نظيره اللبناني بنتيجة 4-2، سجل للمنتخب الفلسطيني كل من محمد ديرية "هاتريك" في الدقائق 7 و12 و71 وخالد النبريص في الدقيقة 47، فيما سجل للبنان كل من محمد ناصر وخليل البدر في الدقيقتين 28 و68 على الترتيب.

واعتلى المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة 2-0 سجلهما كل من صادق الزامل ومنتظر عبد الأمير في الدقيقتين 41 و90+2 على الترتيب، ليتراجع المنتخب الإماراتي للمركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني الذي ارتقى للمركز الثاني فيما جاء المنتخب اللبناني في المركز الرابع بلا رصيد.

وتختتم، بعد غدٍ الجمعة، منافسات دور المجموعات حيث يلتقي المنتخب الوطني مع شقيقه البحريني في السادسة والنصف مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

ولحساب المجموعة الأولى يلتقي منتخبا الأردن واليمن عند الساعة 17:45 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، فيما يواجه منتخب الكويت شقيقه العماني عند الساعة 20:45 على الملعب ذاته.

ويلتقي منتخب الإمارات مع منتخب فلسطين لحساب المجموعة الثانية عند الساعة 15:30 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يلتقي منتخبا لبنان والعراق على الملعب ذاته عند الساعة 21:30.



فريق الصحاري يصعد إلى الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات

صعد فريق الصحاري رسميًا إلى الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات للموسم الر...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يواصل تدريباته في معسكر قطر

واصل المنتخب الوطني تحت 17 عامًا اليوم السبت تدريباته ضمن معسكره الإعد...

أقرأ المزيد

الاتفاق والقادسية يتأهلان لنهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة قدم الصالات

تاهل فريقا الاتفاق والقادسية إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020