لجنة الحكام تختتم الاجتماع الدوري الثالث لمراجعة الحالات التحكيمية

2021-10-28
15:42:25

اختتمت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الدوري الثالث لمراجعة الحالات التحكيمية التي شهدتها الجولات من السادسة إلى التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي عقد في مدينة جدة على مدى 3 أيام في الفترة من 25-27 أكتوبر الجاري.

وعقد الاجتماع بحضور 46 حكما وحكما مساعدا واشتمل الاجتماع على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم خلال الفترة الصباحية إقامة محاضرات ومراجعة الحالات وقانون كرة القدم ومناقشة مع الحكام، فيما شهدت الفترة المسائية تدريبات لياقية وتطبيقات عملية على تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وشهد الاجتماع مشاركة مقيمي الحكام لأول مرة، وذلك بهدف اطلاع الجميع على آخر المستجدات وتحقيق أقصى درجات الانسجام والتوافق بين عناصر التحكيم.

من جانبه وجه رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو الشكر للحكام المشاركين في الاجتماع، مشدداً على ضرورة تلافي الملاحظات التي يتم الإشارة إليها خلال الاجتماع والسعي نحو تطوير الأداء خلال الجولات المقبلة.

من جانبه، قال مدير دائرة التحكيم، الأوزبكي فرهاد عبدالله أن العمل والتطوير مع الحكام مستمر، ومثل هذه الاجتماعات دائماً ما يكون انعكاسها إيجابي على الحكام مع مرور الوقت، متمنياً أن يكون جميع الحكام على قدر الجاهزية في الفترة الماضية.

وأشار فرهاد أن كرة القدم هي لعبة جماعية ابتداءً من اللاعب والمدرب والحكم وكافة منظومة اللعبة، بالتالي يجب أن يكون الجميع مستعد للمباريات بالشكل المميز.

وأشاد فرهاد بالعمل المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والإمكانيات الكبيرة المسخّرة للحكام، مشدداً أن كل هذا الدعم يجب أن يقابله عمل ممتاز، يتواكب مع النقلة النوعية التي أحدثها الاتحاد والتي كان آخرها اطلاق استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

يذكر أن الاجتماع عقد في جدة نظرا لانشغال الملاعب المخصصة في الرياض، حيث تقرر قبل نحو 3 أسابيع إقامة الاجتماع في جدة.



تأهل الرياض وجدة والقصيم وجازان لنصف نهائي البطولة الإقليمية

تأهلت منتخبات جدة وجازان والرياض والقصيم إلى الدور نصف النهائي من بطول...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، برامج دعم وتطوير الفرق النسائية للموس...

أقرأ المزيد

إطلاق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-2025

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024