لجنة الحكام تختتم الاجتماع الدوري الثالث لمراجعة الحالات التحكيمية

2021-10-28
15:42:25

اختتمت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاجتماع الدوري الثالث لمراجعة الحالات التحكيمية التي شهدتها الجولات من السادسة إلى التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي عقد في مدينة جدة على مدى 3 أيام في الفترة من 25-27 أكتوبر الجاري.

وعقد الاجتماع بحضور 46 حكما وحكما مساعدا واشتمل الاجتماع على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم خلال الفترة الصباحية إقامة محاضرات ومراجعة الحالات وقانون كرة القدم ومناقشة مع الحكام، فيما شهدت الفترة المسائية تدريبات لياقية وتطبيقات عملية على تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وشهد الاجتماع مشاركة مقيمي الحكام لأول مرة، وذلك بهدف اطلاع الجميع على آخر المستجدات وتحقيق أقصى درجات الانسجام والتوافق بين عناصر التحكيم.

من جانبه وجه رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو الشكر للحكام المشاركين في الاجتماع، مشدداً على ضرورة تلافي الملاحظات التي يتم الإشارة إليها خلال الاجتماع والسعي نحو تطوير الأداء خلال الجولات المقبلة.

من جانبه، قال مدير دائرة التحكيم، الأوزبكي فرهاد عبدالله أن العمل والتطوير مع الحكام مستمر، ومثل هذه الاجتماعات دائماً ما يكون انعكاسها إيجابي على الحكام مع مرور الوقت، متمنياً أن يكون جميع الحكام على قدر الجاهزية في الفترة الماضية.

وأشار فرهاد أن كرة القدم هي لعبة جماعية ابتداءً من اللاعب والمدرب والحكم وكافة منظومة اللعبة، بالتالي يجب أن يكون الجميع مستعد للمباريات بالشكل المميز.

وأشاد فرهاد بالعمل المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والإمكانيات الكبيرة المسخّرة للحكام، مشدداً أن كل هذا الدعم يجب أن يقابله عمل ممتاز، يتواكب مع النقلة النوعية التي أحدثها الاتحاد والتي كان آخرها اطلاق استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

يذكر أن الاجتماع عقد في جدة نظرا لانشغال الملاعب المخصصة في الرياض، حيث تقرر قبل نحو 3 أسابيع إقامة الاجتماع في جدة.



أخضر الصالات يستضيف منتخب طاجيكستان ودياً استعداداً لكأس آسيا

يستضيف المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، يومي الاثنين والأربعاء ا...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يخسر مواجهة انجلترا ضمن بطولة اسبانيا الدولية

خسر المنتخب الوطني تحت 17 عامًا من منتخب إنجلترا بنتيجة 3-1، في المبار...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يعين الإنجليزية بولي هاندفورد رئيسًا للشؤون القانونية

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الإنجليزية بولي هاندفورد رئيسًا ل...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024