الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية تشهد تسجيل 36 هدفاً

2021-10-31
19:16:40

اختتمت أمس السبت منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للدرجة الثانية والتي جرت مبارياتها على مدى 3 أيام.

وافتتح النجوم والوشم منافسات الجولة في المباراة التي حقق فيها الوشم الفوز على مضيفه النجوم بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق عطية الشمراني، عماد الكناني ونادر الياجزي في الدقيقة 44، 55 و90 على الترتيب.

ورفع الوشم رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس بالمجموعة الأولى، فيما توقف رصيد النجوم عند نقطتين في المركز الرابع عشر.

وتواصلت الجمعة منافسات الجولة بإقامة 6 مباريات لحساب المجموعة الأولى، حيث فقد الرياض صدراته بتعادله أمام السد 1-1، سجل للرياض تال الحاج مالك في الدقيقة 90+3، قبل أن يتعادل عبدالرحمن الشنقيطي للسد في الدقيقة 90+5.

ورفع الرياض رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع السد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس.

واستفاد الروضة من تعثر الرياض ليرتقي إلى الصدارة بفضل فوزه على الانتصار بنتيجة 3-2.

سجل للروضة كل من ابيا إيفاني "هدفين" وعبدالعزيز الجهني، في الدقائق 10، 74 و90 على الترتيب، فيما سجل للانتصار محمد الزهراني وباتريك نجولا في الدقيقتين 29 و90+4، ليرفع الروضة رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة وبفارق الأهداف عن الرياض، فيما توقف رصيد الانتصار عند 3 نقاط في المركز الـ 13.

وعاد الصقر من ملعب مضيفه اللواء بفوز كبير 4-0، جاءت عن طريق محمد التويجري، مامي بالا ديوب، فهد الداوود وفرحان الفرحان في الدقائق 10 و17 و30 و90+3 على الترتيب.

ورفع الصقر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع، فيما توقف رصيد اللواء عند 7 نقاط في المركز الثامن.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الشرق والبكيرية، تقدم الضيوف أولًا عن طري خالد الحازمي في الدقيقة 74 قبل أن يتعادل أنس بن مزيعل للشرق في الدقيقة 82، ليرفع الشرق رصيده إلى 5 نقاط في المركز العاشر، فيما ارتفع رصيد البكيرية إلى 6 نقاط في المركز التاسع.

وتعادل طويق مع وج بدون أهداف ليصل طويق للنقطة الرابعة في المركز الـ 11، فيما ارتفع رصيد وج إلى 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الروضة والرياض صاحبا المركزين الأول والثاني.

وفي ختام مباريات اليوم حقق العربي فوزًا على مضيفه الذهب بهدف نظيف سجله ماهر المطيري في الدقيقة 62، ليرفع العربي رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس فيما توقف رصيد الذهب عند 4 نقاط في المركز الـ 12.

واختتمت الجولة السبت بإقامة مباريات المجموعة الثانية، حيث ارتقى الأنصار للصدارة فيما تراجع حطين للمركز الثاني.

وحقق الأنصار فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة على الثقبة، جاءت عن طريق أحمد زارع العلاطي "هدفين"، نايف الرحيلي، عباش الشنقيطي، ليرفع الأنصار رصيده لـ 12 نقطة فيما توقف رصيد الثقبة عند 3 نقاط في المركز الـ 13.

وتلقى حطين خسارته الأولى هذا الموسم، وذلك أمام مضيفه التقدم بهدفي باسل سالم العازمي وواد بكاي، ليتوقف رصيد حطين عند 10 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع التقدم رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع.

وحقق الجندل فوزًا على مضيفه عرعر بنتيجة 3-1، سجل للجندل كل من غوري داهو "هدفين" وماجد العطوي، فيما سجل هدف عرعر الوحيد اللاعب سطان الشمري.

ورفع الجندل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث فيما توقف رصيد عرعر عند 4 نقاط في المركز الـ 12.

وتخطى الصفا ضيفه النجمة بهدفين نظيفين سجلهما خالد الثبيتي وسيد عبدالله تودا في الدقيقتين 15 و50 ليرفع الصفا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن النجمة الذي تراجع للمركز السادس.

وتغلب الترجي على القيصومة بهدف نظيف سجله أحمد عبدالله بوسعيد في الدقيقة 90+3 ليرفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن القيصومة في المركز الثامن.

وتعادل الريان مع الزلفي 3-3، سجل للريال كل من محمد مصطفى نداي، إبراهيم حمد السحاري وفهد عبدالعزيز الشمري في الدقيقة 35 و51 و85، فيما سجل للزلفي كل من إسلام سراج، يوسف الطرابلسي وسلمان عبدالرحمن السعيد في الدقائق 21 و34 و88.

ورفع الريان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد الزلفي لـ 4 نقاط في المركز العاشر.

وحسم التعادل السلبي مباراة عفيف مع النعيرية، ليرفع عفيف رصيد إلى نقطتين في المركز الـ 14، فيما رفع النعيرية رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ 11.

وبنهاية الجولة الخامسة تقاسم الثلاثي ابيا ايفاني "الروضة"، ريكاردو فيرزا سوزا "حطين" و"غوري داهو "الجندل" صدارة الهدافين بـ 5 أهداف لكل منهم.

ووصل إجمالي عدد الأهداف المسجلة إلى 149 هدفًا بمعدل 2.13 هدفًا لكل مباراة، إذ شهدت هذه الجولة تسجيل 36 هدفًا.

وارتفع عدد البطاقات الحمراء هذا الموسم إلى 17 بطاقة بعد إشهارها خلال الجولة المنقضية لـ 3 لاعبين وهم كل من عصام أبو داود "اللواء"، باكا ياوكو امارو "الذهب" ومحمد المهنا "العربي"، فيما وصل إجمالي البطاقات الصفراء هذا الموسم حتى الآن إلى 330 بطاقة.



أخضر الصالات يواجه طاجيكستان للمرة الثانية ودياً استعداداً لكأس آسيا

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات غدًا الأربعاء، مباراته الود...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق منصة +SAFF لنقل مباريات المسابقات المحلية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم منصة +SAFF لبث جميع مباريات المسابقات ...

أقرأ المزيد

السعودية تستضيف منافسات النسخة الخامسة من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23

تستضيف المملكة العربية السعودية منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عا...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024