الرياض تشهد افتتاح مؤتمر الأمناء العامين للاتحادات المحلية والإقليمية في آسيا

2022-01-13
19:12:37

افتتحت اليوم الخميس أعمال مؤتمر الأمناء العامين للاتحادات المحلية والإقليمية في آسيا والذي تحتضنه الرياض ولمدة 3 أيام.

وشهد اليوم الأول للمؤتمر الذي شهد حضور معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل؛ إقامة عدة جلسات تم خلالها التطرق للعديد من الموضوعات ذات الصلة لتعزيز العمل بين الاتحادات الآسيوية وتقديم أفكار من شأنها وضع القارة في قلب كرة القدم العالمية.

وافتتح الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون فعاليات المؤتمر حيث وجه الشكر للجميع على الحضور في ظل هذه الظروف الصعبة للمشاركة في المؤتمر التاريخي، لافتًا إلى أن الاتحاد الآسيوي يستهدف من هذه الفعالية تقديم نظرة عامة ثاقبة على الأنشطة الرئيسية للاتحاد والاتجاهات الحيوية لكرة القدم الآسيوية في السنوات المقبلة.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل في كلمته خلال افتتاح المؤتمر عن التطلع لتعاون أكبر مع الاتحادات الصديقة، وأن تكون الكرة الآسيوية في مقدمة العالم.

وأعرب المسحل عن سعادته باستضافة المملكة للمؤتمر الذي يقام لأول مرة خارج مقر الاتحاد الآسيوي، مثنيًا على الاهتمام والدعم الكبيرين من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، والمتابعة المستمرة من سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مما ساهم في استضافة هذا الحدث الآسيوي الكبير.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات الرياضية كلينمان وانغ السيد أنتر اسحاق جلسته حول "إنشاء ثقافة القائد"، وهو موضوع ركز على تشكيل قادة كرة القدم المستقبليين في آسيا.

كما استمع المشاركون أيضًا إلى الشريك الأول والمدير العام في دبل باس السيد كوين بوت والذي تحدث عن طرق تعزيز القدرات من خلال جلسة إدارة قيمة الفريق وتنمية المواهب.

وشهد اليوم الأول عرضًا تقديميًا متعمقًا حول القارة الإفريقية والآسيوية وأهمية التطوير بمنظور عالمي، والذي قدمه الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم السيد هشام العمراني.

وتتواصل غدًا الجمعة فعاليات المؤتمر بإقامة 4 جلسات، حيث يقدم نائب الأمين العام للاتحاد الآسيوي وحيد كرداني عرضًا تقديميًا لبرامج الاتحاد الآسيوي للتنمية والسياسات البارزة في مجال الحوكمة الرشيدة، كما سيلقي رئيس قسم آسيا - أوروبا السابق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السيد أليكس فيليبس الضوء على قدرة آسيا على سد الفجوة مع كرة القدم الأوروبية.

ويدير عضو مجلس FIFA ورئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم رازفان بورليانو جلسة حول برنامج UEFA Assist، فيما سيتحدث الرئيس التنفيذي لأكاديمية دوريان إسترر لكرة القدم - الشريك الأكاديمي للاتحاد الآسيوي - السيد دوريان إسترر عن أهمية التعلم المستمر.



الأخضر تحت23 يبدأ الاستعداد لمواجهة أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا

واصل المنتخب الوطني تحت 23 عامًا اليوم الأربعاء تدريباته استعدادًا لمو...

أقرأ المزيد

الأخضر 18 يخسر من مالي ضمن دورة الاتحاد الأوروبي الدولية

خسر المنتخب الوطني لسن 18 عام من منتخب مالي بنتيجة 4-2، في المباراة ال...

أقرأ المزيد

النخل والهداية في نهائي دوري الدرجة الرابعة للموسم 2023-2024

تختتم غدًا الخميس منافسات بطولة المملكة لأندية الدرجة الرابعة للموسم ا...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024