جولة النهاية في دوري الثانية تحدد الصاعدين والهابطين مساء الأربعاء والخميس

2022-03-27
17:15:38

اختتمت الجمعة منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي للدرجة الثانية، والتي أسفرت نتائجها عن اشتعال المنافسة على بطاقتي الصعود المباشر إلى دوري الدرجة الأولى للمحترفين قبل جولة من النهاية.

* المجموعة الأولى

فرط العربي في فرصة حسم الصعود بعد تعادله خارج ميدانه أمام مضيفه السد بهدف لكل منهما، تقدم الضيوف أولًا عن طريق أمير عمراني في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل بندر الشمري للسد في الدقيقة 26، ليرفع العربي رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة فيما ارتفع رصيد السد إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر ليضمن رسميًا البقاء في الدوري الدرجة الثانية.

واستغل الرياض تعثر العربي ليقلص الفارق معه حيف فاز على مضيفه طويق بهدف نظيف سجله اللاعب محمد الشمري في الدقيقة 90+3، ليرفع الرياض رصيده إلى 53 نقطة في مركز الوصافة فيما توقف رصيد طويق عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وفاز الصقر على الانتصار بهدف نظيف سجله اللاعب بندر مصلح الحربي في الدقيقة 62 ليرفع الصقر رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الانتصار صاحب المركز الثالث.

وعاد البكيرية من ملعب مضيفه الروضة بانتصار ثمين بنتيجة 4-2، سجل للضيوف كل من إبراهيم الصنيتان، بوبكر سوماريه (هدفين) وعبدالرحمن شريف في الدقائق 9، 13، 53 و75 على الترتيب، فيما سجل هدفي الروضة أحمد الناظري وابيا ايفاني في الدقيقتين 48 و75، ليرفع البكيرية رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن الروضة صاحب المركز الخامس.

وفاز الشرق على مضيفه وج بهدف نظيف سجله اللاعب ربيع حمدي في الدقيقة 18، ليرفع وج رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد وج عند 31 نقطة في المركز السابع.

وتغلب اللواء على ضيفه الوشم بنتيجة 3-2، سجل لأصحاب الأرض كل من ساكالا سايتاه (هدفين) وعمران إلياس باكور في الدقائق 34 و54 و83 على الترتيب، فيما سجل هدفي الوشم كل من ماتيوس أراقوه وحسان باتياه عند الدقيقتين 30 و68، ليرفع اللواء رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع فيما توقف رصيد الوشم عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة النجوم مع الذهب، تقدم الضيوف أولًا عن طريق زياد الحنيطي عند الدقيقة 36 قبل أن يتعادل نادر سهل للنجوم عند الدقيقة 46، ليرفع النجوم رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ 13 بفارق الأهداف عن الذهب صاحب المركز الرابع عشر والأخير.

* المجموعة الثانية

واصل القيصومة صدارته للمجموعة بفوزه خارج الديار على الريان بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق فهد هلال الشمري، عبدالله صالح السحيمي وعلي لعكروم عند الدقائق 21 و43 و74 على الترتيب، ليرفع القيصومة رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة فيما توقف رصيد الريان عند 32 نقطة في المركز العاشر.

وأبقى الترجي على حظوظه في المنافسة على الصدارة بفوز على ضيفه حطين بثنائية جاءت عن طريق كل من محمد علي عبدالسلام وطلال محمد مجرشي عند الدقيقتين 12 و25، ليرفع الترجي رصيده إلى 50 نقطة في مركز الوصافة فيما توقف رصيد حطين عند 35 نقطة في المركز السادس.

وحقق النجمة فوزًا ثمينًا أبقى على حظوظه في المنافسة على بطاقة الصعود أو بطاقة الملحق وذلك بعدما تغلب على مضيف النعيرية بنتيجة 3-2، سجل للضيوف كل من محمد الفريدي، محمد الشرقي وزامل محمد السليم عند الدقائق 45+2، 65 و80 على الترتيب، فيما سجل هدفي النعيرية كل من محمد عطاالله ونواف مشعل عند الدقيقتين 24 و73، ليرفع النجمة رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد النعيرية عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الزلفي مع الأنصار، سجل للزلفي اللاعب فيصل المطيري في الدقيقة 41 بعدما كان الأنصار قد تقدم عن طريق إيمانويل بناهيني عند الدقيقة 34، ليرفع الزلفي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع فيما ارتفع رصيد الأنصار إلى 37 نقطة في المركز الخامس.

وبالنتيجة ذاتها تعادل عفيف مع الجندل، تقدم الضيوف أولًا عن طريق صبري زايدي عند الدقيقة 48، فيما تعادل عفيف عن طريق مقرن عيد العتيبي عند الدقيقة 85، ليرفع عفيف رصيده إلى 22 نقطة في المركز الـ 13 فيما ارتفع رصيد الجندل إلى 33 نقطة.

وعاد التقدم من ملعب مضيفه عرعر بانتصار ثمين بهدفين سجلهما كل من باسل سالم العازمي ومحمود محمد فرج عند الدقيقتين 39 و90+4، ليرفع التقدم رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن فيما توقف رصيد عرعر عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتغلب الصفا على الثقبة بنتيجة 3-2، سجل لأصحاب الأرض كل من إبراهيم البوسعيد، عبدالعزيز المرحبي وعدنان الوردي عند الدقائق 4، 36 و62، فيما سجل للثقبة كل من عبدالإله محمود الربيعة ومحمد بن يحيى عند الدقيقتين 22 و34، ليرفع الصفا رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع فيما توقف رصيد الثقبة عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

* حصاد الجولة

بنهاية الجولة الخامسة والعشرين انفرد اللاعب "ابيا ايفاني (الروضة) بصدارة الهدافين برصيد 20 هدفًا بفارق هدف عن يوسف علي الطرابلسي (الزلفي) صاحب الـ 19 هدفًا، فيما جاء تال الحاج مالك لاعب الرياض في المركز الثالث برصيد 15 هدفًا.

ووصل إجمالي عدد الأهداف المسجلة إلى 886 هدف بمعدل 2.53 هدفًا لكل مباراة، حيث شهدت الجولة المنقضية تسجيل 39 هدفًا.

وارتفع عدد البطاقات الحمراء هذا الموسم إلى 89 بطاقة بعد إشهارها خلال الجولة المنقضية مرة واحدة فقط وذلك للاعب لزلفي تركي المعيتق، فيما ارتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 1645 بطاقة.



(13) هدفًا في ثالث أيام بطولة المنتخبات الإقليمية بالطائف

تواصلت اليوم السبت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا والت...

أقرأ المزيد

بطولة المنتخبات الإقليمية تتواصل بست مباريات يومياً في الطائف

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، وا...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت19 يفتتح تدريباته في إسبانيا استعدادًا للمشاركة في بطولة كوتيف الدولية

افتتح المنتخب الوطني تحت 19 عامًا اليوم الجمعة تدريباته في إسبانيا، وذ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024