الدمام تستضيف كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022

2022-06-18
14:36:21

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة السادسة من كأس العرب لكرة قدم الصالات 2022 التي تقام في الفترة من 20-28 يونيو الجاري بمشاركة 10 منتخبات هي المغرب "حامل اللقب"، مصر، الكويت، الجزائر، العراق، فلسطين، موريتانيا، الصومال، ليبيا، بالإضافة إلى السعودية صاحبة الضيافة.

ورحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل ببعثات المنتخبات المشاركة متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني وتقديم بطولة قوية تساهم في تطوير مستويات المنتخبات العربية في اللعبة.

ووجه المسحل جزيل الشكر والتقدير لسمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على منح الاتحاد السعودي فرصة تنظيم البطولة، مشيدًا بالتميز الكبير والعمل النوعي الذي يشهده الاتحاد العربي عبر تنظيم عدد من البطولات سواء على مستوى المنتخبات بمختلف فئاتها السنية أو على مستوى الأندية.

وكانت قرعة كأس العرب لكرة قدم الصالات أجريت الأسبوع الماضي في الرياض وأسفرت نتائجها عن حلول المنتخب الوطني على رأس المجموعة الثالثة بجانب منتخبي فلسطين وليبيا، فيما ضمت المجموعة الأولى كلًا من المغرب، الكويت، موريتانيا والصومال بينما ضمت الثانية منتخبات مصر، العراق والجزائر.

وتتأهل عن المجموعة الأولى 3 منتخبات فيما يتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الثانية والثانية بالإضافة إلى أفضل ثالث بالمجموعتين المذكورتين إلى ربع النهائي.

وتحتضن الصالات الرياضية في الدمام مباريات البطولة حيث تفتتح البطولة يوم 20 يونيو الجاري بإقامة مباراة المغرب (حامل اللقب) مع الكويت عند الساعة الثانية عصرًا قبل أن تقام مباراة موريتانيا مع الصومال عند الساعة الرابعة والنصف، فيما تقام مباراة مصر والعراق عند الساعة السابعة مساء لتختتم مباريات يوم الافتتاح بمواجهة المنتخب السعودي صاحب الضيافة مع شقيقه الفلسطيني.

يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستقام يوم الجمعة 24 يونيو الجاري، فيما تقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم الأحد 26 يونيو، على أن تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء 28 يونيو.

وكانت بطولة كأس العرب لكرة القدم الصالات انطلقت لأول مرة عام 1998 حيث احتضنتها مصر بمشاركة 8 منتخبات، حيث توج أصحاب الأرض باللقب، قبل أن تعود مصر وتحتضن النسخة الثانية عام 2005 بمشاركة 8 منتخبات أيضًا ليتوج بها المنتخب المصري.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007 بمشاركة 7 منتخبات حيث توج أصحاب الأرض باللقب، لتعود مصر وتحتضن البطولة في نسختها الرابعة عام 2008 بمشاركة 9 منتخبات حيث توج بها المنتخب الليبي، فيما أقيمت النسخة الأخيرة "الخامسة" عام 2021 في مصر بمشاركة 8 منتخبات وتوج بها المنتخب المغربي.



قرعة كأس العرب للشباب تضع الأخضر في مجموعة العراق وموريتانيا

أجريت اليوم الأحد مراسم قرعة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عام...

أقرأ المزيد

اللجنة التأسيسية لقانون اللعب المالي العادل تعقد أول ورشة عمل مع أندية دوري المحترفين

عقدت اللجنة التأسيسية لقانون اللعب المالي العادل أول ورشة عمل مع أندية...

أقرأ المزيد

الأخضر الشاب يفتتح معسكره في مدينة أبها استعداداً لبطولة كأس العرب

افتتح المنتخب الوطني تحت 20 عامًا اليوم السبت معسكره الإعدادي في مدينة...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020