القاضي يتوج منتخب المغرب بكأس العرب للصالات في الدمام

2022-06-28
21:58:00

توج نائب وزير الرياضة بدر القاضي اليوم الثلاثاء المنتخب المغربي بكأس العرب لكرة القدم الصالات 2022 في نسختها السادسة، والتي احتضنتها المملكة خلال الفترة من 20-28 يونيو الجاري.

وحضر مراسم التتويج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي، والأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم.

وحقق المنتخب المغربي اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على شقيقه العراقي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم بالصالات الخضراء في الدمام.

وسلم معالي نائب وزير الرياضة الجوائز الفردية للاعبين، حيث حصد لاعب المنتخب المغربي سفيان المسرار جائزة أفضل لاعب، فيما حصد حارس مرمى المنتخب العراقي زاهر هادي جائزة أفضل حارس، فيما حصل لاعب المنتخب الكويتي عبدالرحمن الطويل على جائزة هداف البطولة، بينما حصل المنتخب المصري على جائزة اللعب النظيف.

من جانبه رفع الأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم السخي للقطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، والذي جعل من المملكة الوجهة المثالية لاحتضان العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى عربيًا وإقليميًا وقاريًا.

كما توجه القاسم بالشكر إلى سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على جهوده في تسخير كل الإمكانات لاستضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي العربي الكبير.

وأعرب الأمين العام عن امتنانه لسعادة رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل على متابعته المستمرة، مقدمًا شكره لفريق عمل الاتحاد السعودي الذي بذل كل ما لديه من جهد لإنجاح البطولة وإظهارها بالصورة المشرفة للمملكة، الأمر الذي قوبل بالإشادات من بعثات المنتخبات المشاركة والتي حظيت باهتمام على مدار الساعة من قبل منتسبي الاتحاد لتذليل أي عقبات أمامها.

وكانت مدينة الدمام استضافت البطولة بمشاركة 10 منتخبات هي المغرب، مصر، الكويت، الجزائر، العراق، فلسطين، موريتيانيا، ليبيا، الصومال بالإضافة إلى السعودية صاحبة الضيافة، حيث تم تقسيم المنتخبات على 3 مجموعات بالقرعة.



الأخضر تحت17 يواصل استعداده لبطولة غرب آسيا في عُمان

واصل المنتخب الوطني تحت 17 عامًا اليوم الأحد تدريباته في عمان، استعداد...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت15 يتعادل مع فنلندا في الدورة الدولية الودية في إسبانيا

تعادل المنتخب الوطني تحت 15 عامًا مع منتخب فنلندا بنتيجة 2-2، في المبا...

أقرأ المزيد

مجلس ادارة الاتحاد يعتمد تعديلات لائحتي الاحتراف وغرفة فض المنازعات

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم التعديلات على لائحتي الاحت...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2023