الأربعاء: انطلاق كأس العرب تحت20 عاماً الثامنة في أبها

2022-07-19
13:40:20

تنطلق غدًا الأربعاء بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عامًا في نسختها الثامنة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمشاركة 18 منتخبًا.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط مباريات البطولة التي تستمر حتى السادس من أغسطس المقبل.

ويقص منتخبنا الوطني وشقيقه الموريتاني شريط افتتاح البطولة عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحساب المجموعة الأولى، وذلك عند الخامسة من مساء الأربعاء، تتبعها مباراة المنتخبين الإماراتي والأردني لحساب المجموعة الثانية عند التاسعة مساء على ملعب نادي ضمك.

وكانت قرعة البطولة وضعت المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى مع منتخبي العراق وموريتانيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والأردن واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الجزائر، لبنان وليبيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر، عمان والصومال، وجاءت منتخبات تونس، البحرين وجيبوتي في المجموعة الخامسة بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات المغرب، فلسطين والصومال.

ويدخل المنتخب السعودي صاحب الضيافة البطولة بصفته حامل اللقب الذي كان قد توج به في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر العام الماضي، وذلك بعد فوزه على نظيره الجزائري في المباراة النهائية.

ويعد المنتخب الوطني الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمشاركة مع المنتخب المغربي بلقبين لكل منها، كما أن (الأخضر) الشاب هو الأكثر تأهلا للمباراة النهائية في 5 مناسبات بالنسخ السبع الماضية.

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها المنتخب العراقي بعد فوزه على المنتخب الوطني، فيما توج شباب المنتخب الوطني بلقب النسخة الثانية عام 1985 بعد الفوز على الجزائر صاحبة الضيافة في المباراة النهائية.

واستضافت العراق النسخة الثالثة عام 1989 وتوج بلقبها منتخب المغرب بعد الفوز على العراق في المباراة النهائية، كما توج المنتخب ذاته بلقب النسخة الرابعة التي احتضنتها بلاده (المغرب) عام 2011 بعد الفوز على المنتخب الوطني في المباراة النهائية.

وأقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012 وتوج بلقبها المنتخب التونسي بعد الفوز على المنتخب الوطني في المباراة النهائية، فيما احتضنت المملكة النسخة السادسة عام 2020 وتوج بلقبها منتخب السنغال بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية.



تتويج نادي نيوم بكأس دوري الدرجة الثانية لموسم 2023-2024

توج رئيس مجلس إدارة رابطة دوري الدرجة الثانية المكلف عبدالمحسن الدهيمي...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت23 يختتم استعداده لمواجهة تايلاند ضمن كأس آسيا

يخوض المنتخب الوطني تحت 23 عامًا غدًا الجمعة مباراته ضمن الجولة الثاني...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يواجه استراليا في ثاني مبارياته ضمن كأس آسيا

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، غدًا الجمعة نظيره منتخب أ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024