الشرقية تستعد لاستضافة المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا

2022-09-08
20:07:02

تستعد المنطقة الشرقية لاستضافة منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا "أوزبكستان 2023"، وهي المجموعة التي تضم منتخبنا الوطني - حامل اللقب الآسيوي - ومنتخبات الصين، ميانمار، المالديف وأوزبكستان.

واكتمل اليوم الخميس وصول بعثات المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى مدينة الدمام، حيث كان منتخب المالديف وصلًا أولًا يوم 1 سبتمبر الجاري وتبعه المنتخب الصيني الذي وصل يوم 4 سبتمبر، فيما كان منتخب ماينمار ثالث الواصلين يوم 6 سبتمبر، ليتكمل عقد المنتخبات المشاركة صباح اليوم بوصول المنتخب الأوزبكي.

وتقام مباريات المجموعة خلال الفترة من 10-18 سبتمبر الجاري على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

من جانبه رفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل أسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها السخي للقطاع الرياضي وكرة القدم على وجه الخصوص، وهو ما ساهم في استضافة المملكة للعديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة الماضية بدعم واهتمام كبيرين من سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ورحب المسحل ببعثات المنتخبات المشاركة في تصفيات المجموعة الأولى، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة، كما أعرب عن تمنياته لمنتخبنا الوطني بالتوفيق في التصفيات وحجز بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات.

وتأتي استضافة المنطقة الشرقية لمباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا استكمالًا لسلسلة من البطولات والفعاليات الكروية الإقليمية والآسيوية التي احتضنتها المملكة في الفترة الأخيرة، من أبرزها استضافة كأس العرب للشباب التي أقيمت في أبها خلال الفترة من 20 يوليو إلى أغسطس الماضيين وتوج منتخبنا الوطني بلقبها.

وقدمت المملكة خلال كأس العرب للشباب نسخة ناجحة من البطولة التي انطلقت بمشاركة 18 منتخبًا، كما احتضنت المملكة كأس العرب لكرة قدم الصالات والتي أقيمت خلال الفترة من 20-28 يونيو الماضي، وبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية التي احتضنتها مدينة جازان في الفترة من 18-23 مايو الماضي.

وكانت المملكة استضافت في أبريل الماضي مباريات 5 مجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب في أعلى عدد من الأندية تحتضنه دولة آسيوية في تاريخ البطولة، حيث أقيمت المباريات في 4 مدن هي الرياض، جدة، الدمام وبريدة.

واحتضنت المملكة في أكتوبر الماضي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 23 عامًا، بالإضافة إلى كأس اتحاد غرب آسيا للناشئين تحت 17 عامًا في ديسمبر الماضي.



نائب وزير الرياضة يتوّج نادي الأهلي ببطولة كأس الاتحاد للسيدات في نسخته الأولى

تُوّج معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي فريق الأهلي ببطولة كأ...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة مونتايغو الدولية

خسر المنتخب الوطني تحت 17 عامًا من منتخب فرنسا بنتيجة 6-2، في المباراة...

أقرأ المزيد

اختتام بطولة دوري البراعم تحت11 في موسمها الأول

اختتمت بطولة دوري البراعم تحت 11 عامًا في موسمها الأول، والتي نظمها ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024