تقرير الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية السعودي

2022-10-25
20:36:40

اختتمت الأحد الجولة الخامسة من الدوري السعودي للدرجة الثانية.

وانفرد الترجي بصدارة المجموعة الأولى فيما ابتعد بيشة في صدارة المجموعة الثانية محققًا العلامة الكاملة.

المجموعة الأولى

انفرد الترجي بصدارة المجموعة بعد فوزه على ضيفه النهضة بنتيجة 2-1، سجل لأصحاب الأرض محمد ناصر الدوسري وحسن جعام فيما سجل للضيوف علي لعكروم، ليرفع الترجي رصيده إلى 12 نقطة فيما توقف رصيد النهضة عند 4 نقاط في المركز 14.

وفرط عرعر في فرصة مشاركة الترجي الصدارة بعد تعادله خارج ملعبه أمام الصقر، تقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق علاء جعفر قبل أن يعادل صلاح الدين بهي بهي النتيجة لعرعر، ليرفع الصقر رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع فيما ارتفع رصيد عرعر إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

وعاد التقدم من ملعب طويق بالفوز بهدفين نظيفين سجلهما كل من برنارد كوامي آرثر ونواف الدريويش، ليرفع التقدم رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث فيما توقف رصيد طويق عند 8 نقاط في المركز السابع.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة السد مع البكيرية، تقدم السد أولًا عن طريق محمد ابوراسين قبل أن يعادل بوبكر سوماريه النتيجة للضيوف، ليرفع السد رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس، فيما ارتفع رصيد البكيرية إلى 9 نقاط في المركز الرابع.

وتغلب اللواء على حطين بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب اجبوميري فيكتور اومدافي، ليرفع اللواء رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس فيما توقف رصيد حطين عند 5 نقاط في المركز 13.

وفي مباراة الأهداف الستة تعادل القوس أمام ضيفه الجندل 3-3 سجل لأصحاب الأرض كل من حسام الدين بن الحبيبي "هدفين" وأحمد النمري، فيما تكفل انكبينو كرستوفر أدو بثلاثية الضيوف "هاتريك"، ليرفع القوس رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر، فيما ارتفع رصيد الجندل إلى 7 نقاط في المركز الثامن.

وحسم التعادل السلبي مباراة قلوة مع الدرعية ليحصد قلوة نقطته الأولى هذا الموسم في المركز الخامس عشر، فيما ارتفع رصيد الدرعية إلى 6 نقاط في المركز 11.

وعاد جرش من ملعب الانتصار بفوز بهدف نظيف سجله اللاعب عيسى ربيع المشعلي، ليرفع جرش رصيده إلى 6 نقاط في المركز 12 فيما بقي الانتصار بلا نقاط في المركز 16.

المجموعة الثانية

ابتعد بيشة في صدارة المجموعة مواصلًا انتصاراته بعد فوزه على ضيفه الكوكب بهدف نظيف سجله اللاعب سيمون اوسكار تاهي، ليرفع بيشة رصيده إلى 15 نقطة "العلامة الكاملة"، فيما توقف رصيد الكوكب عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وتعثر الأنصار بالتعادل على أرضه أمام الشرق بنتيجة 3-3، سجل لأصحاب الأرض كل من محمد عباس النخلي، شاكر الرقيعي وشيفون جونيور والش، فيما سجل للضيوف محمد الوتيدي وفهد محمد المنيف "هدفين"، ليرفع الأنصار رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني فيما ارتفع رصيد الشرق إلى نقطتين في المركز 14.

وحقق النجمة فوزًا على ضيفه ساجر بنتيجة 3-1، سجل لأصحاب الأرض كل من هشام مختار، ريكاردو ميراندا ويوسف إبراهيم الزهراني، فيما سجل خالد القطام هدف ساجر الوحيد، ليرفع النجمة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث فيما توقف رصيد ساجر عند 4 نقاط في المركز 12.

وتعادل النعيرية مع ضيفه الزلفي بهدفين لكل منهما، سجل لأصحاب الأرض جاسم الحمدان وجال محمد الظفيري فيما سجل للزلفي سالم عبدالله آل سالم وفيصل سليمان التميمي، ليرفع النعيرية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس فيما ارتفع رصيد الزلفي إلى 4 نقاط في المركز العاشر.

وتغلب الجيل على ضيفه الشعيب بهدف نظيف سجله اللاعب كوامي الفونس ياو في الدقيقة 49 ليرفع الجيل رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس فيما توقف رصيد الشعيب عند 3 نقاط في المركز 13.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الصفا مع الوشم، سجل هدفي الصفا اللاعب عدنان الوردي فيما سجل للوسم محمد يحيى الحاج وموسى السفياني، ليرفع الصفا رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع فيما ارتفع رصيد الوشم إلى نقطتين في المركز 15.

وتغلب الصقور على ضيفه وج بنتيجة 2-1، سجل لأصحاب الأرض كل من بابيأنقا تندا وفهد الرشيدي فيما سجل ليما سيلفا هدف الضيوف الوحيد ليرفع الصقور رصيده إلى 4 نقاط محققًا أول انتصاراته هذا الموسم فيما توقف رصيد وج عند 9 نقاط في المركز الثامن.

وعاد الروضة من ملعب الريان بفوز بهدفين نظيفين سجلهما عبدالرحمن عائض القرني وأحمد الناظري ليرفع الروضة رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع فيما توقف رصيد الريان عند نقطة واحدة في المركز 16.

وبنهاية الجولة الخامسة اعتلى أنكبينو كرستوفر أدو لاعب الجندل صدارة الهدافين بفضل الهاتريك الذي سجله في شباك القوس، بالمشاركة مع كل من سيمون أوسكا تاهي "بيشة"، ومحمد علي عبدالسلام "الترجي" ولكل منهما 5 أهداف أيضًا.

وشهدت الجولة تسجيل 34 هدفًا ليرتفع إجمالي عدد الأهداف المسجلة هذا الموسم حتى الآن إلى 198 هدفًا، بمعدل 2.48 هدفًا لكل مباراة، علمًا بأن 9 مباريات فقط انتهت بالتعادل السلبي فيما حضرت الأهداف في 71 مباراة.

وارتفع إجمالي البطاقات الصفراء إلى 368 بطاقة فيما ارتفع إجمالي البطاقات الحمراء إلى 14 حيث تم إشهار الكارت الأحمر في الجولة الخامسة مرتين.



الأخضر تحت19 يتغلب على فياريال الأسباني ضمن بطولة كوتيف الدولية

تغلب المنتخب الوطني تحت 19 عامًا على فريق نادي فياريال الإسباني تحت 19...

أقرأ المزيد

بطولة المنتخبات الإقليمية تتواصل لليوم الخامس في الطائف

أقيمت اليوم الاثنين 6 مباريات ضمن بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عام...

أقرأ المزيد

بطولة المنتخبات الإقليمية تتواصل في الطائف بـ6 مباريات يومياً

تواصلت اليوم الأحد منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا والت...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024