اختتام الجولة السابعة من دوري الثانية بصدارة بيشة والترجي للمجموعتين

2022-11-04
16:36:40

اختتمت الخميس منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للدرجة الثانية لموسم 2022-2023، حيث حافظ الترجي على صدارة المجموعة الأولى رغم تعثره بالتعادل، فيما فقد بيشة متصدر المجموعة الثانية أول نقطتين له هذا الموسم بعد 6 انتصارات متتالية.

المجموعة الأولى:

تعادل الترجي خارج ملعبه أمام مضيفه عرعر بدون أهداف، ليرفع الترجي رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد عرعر إلى 12 نقطة في المركز الرابع.

وفرط البكيرية في فرصة تقليص الفارق مع المتصدر بتعادله خارج ملعبه أمام التقدم 1-1، تقدم البكيرية أولًا عن طريق يوسف علي الطرابلسي قبل أن يتعادل برنارد كوامي أرثر لأصحاب الأرض، ليرفع التقدم رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن فيما ارتفع رصيد البكيرية إلى 13 نقطة في المركز الثاني.

وحقق الصقر فوزًا على ضيفه القوس بهدفين سجلهما صالح المحيميد وعبدالله ناجع سفياني، ليرفع الصقر رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد القوس عند 7 نقاط في المركز 13.

وتعادل طويق مع ضيفه الدرعية بهدف لكل منهما، سجل لطويق وجدي أحمد الماجري قبل أن يتعادل علي العنزي للدرع، ليرفع طويق رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس فيما ارتفع رصيد الدرعية إلى 8 نقاط في المركز العاشر.

وفاز الجندل على ضيفه النهضة بنتيجة 2-1، سجل هدفي أصحاب الأرض أنكبينو كرستوفر أدو، فيما سجل علي لعكروم هدف الضيوف الوحيد ليرفع الجندل رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس فيما توقف رصيد النهضة عند 5 نقاط في المركز 14.

وحسم التعادل السلبي مباراة قلوة مع اللواء، ليرفع قلوة رصيده إلى نقطتين في المركز 16، فيما ارتفع رصيد اللواء لـ10 نقاط في المركز السابع.

وتعادل جرش مع ضيفه السد بهدفين لكل منهما، سجل هدفي جرش اللاعب فانيلسون دي ليما سيلفا فيما سجل للسد انيل بكاكي وقدور بلجيلالي، ليرفع جرش رصيده إلى 8 نقاط في المركز 12، فيما ارتفع رصيد السد إلى 9 نقاط في المركز التاسع.

وتغلب حطين على الانتصار بثلاثية نظيفة عن طريق مجاهد صديق مشقر "هدفين" وموسى مدخلي، ليرفع حطين رصيده إلى 8 نقاط في المركز 11 فيما توقف رصيد الانتصار عند 3 نقاط في المركز 15.

* المجموعة الثانية

فقد بيشة المتصدر أول نقطتين له هذا الموسم بعد 6 انتصارات متتالية، إثر تعادله خارج ملعبه أمام الشرق، ليرفع بيشة رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة فيما ارتفع رصيد الشرق إلى 6 نقاط في المركز 12.

واستغل النجمة تعثر بيشة ليقلص الفارق معه إلى 3 نقاط، بعد فوزه خارج ملعبه على الوشم بهدف نظيف سجله مهند الشدوخي، ليرفع النجمة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد الوشم عند نقطتين في المركز 16.

وتعادل الأنصار مع ضيفه الصقور بهدف لكل منهما، سجل للأنصار شاكر محمد الرقيعي وتعادل للصقور كريم البلوي، ليرفع الأنصار رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث فيما ارتفع رصيد الصقور إلى 6 نقاط في المركز 13.

وعاد النعيرية من ملعب مضيفه ساجر بفوز بهدف نظيف سجله اللاعب محمد عطاالله العنزي ليرفع النعيرية رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع فيما توقف رصيد ساجر عند 5 نقاط في المركز 14.

وتعادل وج مع الكوكب بدون أهداف، ليرفع وج رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن فيما ارتفع رصيد الكوكب إلى 12 نقطة في المركز الخامس.

وحسم التعادل السلبي مباراة الشعيب مع الصفا بدون أهداف ليرفع الشعيب رصيده إلى 7 نقاط في المركز 11 فيما ارتفع رصيد الصفا إلى 11 نقطة في المركز السادس.

وفاز الريان على الجيل بهدف نظيف سجله اللاعب سليمان مطلق الشمري ليحقق الريان أولى انتصاراته هذا الموسم رافعًا رصيده إلى 4 نقاط فيما توقف رصيد الجيل عند 9 نقاط في المركز التاسع.

وتغلب الزلفي على مضيفه الروضة بهدف نظيف سجله اللاعب فهمي فؤاد قاسم ليرفع الزلفي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع فيما توقف رصيد الروضة عند 7 نقاط في المركز العاشر.

* حصاد الجولة

وبنهاية الجولة السابعة عزز أنكبينو كرستوفر أدو لاعب الجندل صدارته لقائمة الهدافين برصيد 8 أهداف بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه وهم بوبكر سوماريه "البكيرية"، سيمون أوسكار تاهي "بيشة"، عبدالعزيز نداي "الترجي" ومحمد علي عبدالسلام "الترجي" ولكل منهم 5 أهداف.

وشهدت الجولة تسجيل 22 هدفًا ليرتفع إجمالي عدد الأهداف المسجلة هذا الموسم حتى الآن إلى 260 هدفًا، بمعدل 2.32 هدفًا لكل مباراة، علمًا بأن 18 مباراة فقط انتهت بالتعادل السلبي فيما حضرت الأهداف في 94 مباراة.

وارتفع إجمالي البطاقات الصفراء إلى 528 بطاقة حيث شهدت الجولة المنقضية إشهارها 74 مرة، فيما ارتفع إجمالي البطاقات الحمراء إلى 24 حيث تم إشهار الكارت الأحمر في الجولة المنقضية 7 مرات لكل من حسين العبداللطيف "الروضة"، سعود محمد هادي "الريان"، مؤيد معافا "وج"، فيصل فرج "طويق"، حسين معتوق النخلي "النعيرية"، محمد المهنا "الترجي" ونواف المتحمي "السد".



أخضر الصالات يواجه طاجيكستان للمرة الثانية ودياً استعداداً لكأس آسيا

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات غدًا الأربعاء، مباراته الود...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق منصة +SAFF لنقل مباريات المسابقات المحلية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم منصة +SAFF لبث جميع مباريات المسابقات ...

أقرأ المزيد

السعودية تستضيف منافسات النسخة الخامسة من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23

تستضيف المملكة العربية السعودية منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عا...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024