اختتام مهرجان اكتشاف المواهب الأول في منطقة القصيم

2023-02-17
21:24:20

اختتم اليوم الجمعة مهرجان اكتشاف المواهب الأول في منطقة القصيم، والذي يقيمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في الإدارة الفنية، ويهدف لاكتشاف المواهب الكروية بالمدارس والأكاديميات وإتاحة الفرص أمامها للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.

وشهد المهرجان الذي أقيم على ملعب إدارة التعليم بعنيزة، مشاركة أكثر من 150 لاعبًا تحت إشراف 20 مدربًا، حيث تم تقسيم الملعب إلى 8 مربعات وتوزيع المشاركين على مجموعات، شاركت كل مجموعة لمدة 15 دقيقة، لاكتشاف نقاط القوة لدى كل لاعب وفق معايير فنية محددة، ليصل إجمالي البرنامج إلى 5 ساعات.

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بهدايا تذكاريه، فيما سيتم فرز المواهب التي اجتازت الاختبارات وذلك لإلحاقهم بمركز التدريب الإقليمي في القصيم من أجل صقل مواهبهم عبر برامج احترافية تم وضعها بما يتناسب مع مسار تطوير المواهب والذي يمثل أحد ركائز استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

ومن المقرر أن يقام المهرجان الثاني في منطقة جازان بتاريخ 16 مارس على ملعب إدارة التعليم ، على أن يعقبه 14 مهرجانًا في: نجران، حفر الباطن، عرعر، أبها، الباحة، حائل، الطائف، تبوك، الجوف، الدمام، جدة، الأحساء، المدينة المنورة والرياض.

يذكر أنه الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين للطلاب من 6 إلى 9 سنوات، وأعمار المشاركات من الطالبات من 9 إلى 12 عامًا.



وفد الاتحاد الأوكراني يزور مراكز التدريب الإقليمية للبنات

زار وفد من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم مراكز التدريب الإقليمية للبنات...

أقرأ المزيد

اختتام المرحلة الثالثة من دورة الرخصة التدريبية الآسيوية (A)

اختتمت المرحلة الثالثة من دورة الرخصة التدريبية الآسيوية (A) التي نظمه...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الاوكراني

وقّع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مذكرة تفاهم مع نظيره الأوكراني، بحضور...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024