إدارة المنتخبات الوطنية تدشن البرامج الفنية لأولى المنتخبات السنيّة الجديدة

2023-03-01
22:26:15

دشّنت إدارة المنتخبات الوطنية البرامج الفنية لأولى المنتخبات السنيّة الجديدة، والتي يهدف تأسيسها إلى منح عدد أكبر من اللاعبين فرصة تمثيل المنتخبات الوطنية والوقوف على مستوياتهم، كذلك أن تكون رافدًا للمنتخبات الأكبر في الفئة العمرية خلال المشاركات في البطولات القارية والدولية، بالإضافة إلى المشاركة في البطولات الودية الدولية ذات التنافسية العالية مما يحقق الفائدة للاعبين.

وافتتح المنتخب الوطني لسن 19 عام برنامجه الفني اليوم الأربعاء بمعسكر إعدادي في مدينة بريدة، والذي يمتد حتى الثامن من شهر مارس الجاري.

وأجرى لاعبو "الأخضر" حصتهم التدريبية مساء اليوم، على الملعب الرديف لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز، تضمّنت تطبيقهم لتمارين لياقية وتكتيكية.

ومن المقرر أن يدشّن المنتخب الوطني لسن 18 عام برنامجه الفني في الرابع من مارس الجاري، على أن يبدأ المنتخب الوطني لسن 16 عام برنامجه الفني في الخامس من الشهر ذاته بمعسكرين إعداديين في مدينة بريدة.

من جانبه، أوضح المدير الفني للاتحاد السعودي ناصر لارغيت أن اطلاق المنتخبات السنيّة الجديدة يهدف إلى الحفاظ على اللاعبين بين المراحل العمرية المختلفة، ومنحهم الفرصة الفنية بشكل أكبر للاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية التي تشارك في البطولات الرسمية على المستويين القاري والدولي.

وأشار لارغيت إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يسعى من خلال هذه المنتخبات إلى مواصلة تحقيق مزيد من الانجازات القارية والدولية التي سجلتها المنتخبات في الفترة الماضية، مبينًا أن التوجه الفني في الفترة المقبلة سيتمثل بإنشاء منتخب لكل فئة عمرية ما بين 21 و14 عامًا.



نائب وزير الرياضة يتوّج نادي الأهلي ببطولة كأس الاتحاد للسيدات في نسخته الأولى

تُوّج معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي فريق الأهلي ببطولة كأ...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة مونتايغو الدولية

خسر المنتخب الوطني تحت 17 عامًا من منتخب فرنسا بنتيجة 6-2، في المباراة...

أقرأ المزيد

اختتام بطولة دوري البراعم تحت11 في موسمها الأول

اختتمت بطولة دوري البراعم تحت 11 عامًا في موسمها الأول، والتي نظمها ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024