المسؤولية الاجتماعية تطلق مبادرة تأسيس الجمعيات الأهلية

2020-01-20
15:15:01

أطلقت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الادارة العامة للمسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة لتحفيز الأندية واللاعبين لتأسيس الجمعيات الأهلية الخاصة بالأندية المحترفين واللاعبين المعتزلين والحاليين.

وتهدف المبادرة إلى تنظيم وتنسيق أعمال الأندية واللاعبين في المسؤولية الاجتماعية بشكل مؤسسي ومستدام.

وتقوم فكرة المبادرة على حصر المشاريع التنموية التي تتناسب مع القطاع الشبابي والرياضي بشكل خاص والتنموي بشكل عام لتحديد القضايا التنموية التي سوف تتبناها هذه الجمعيات في كل نادٍ والتي ستوكل إليها جميع الأعمال الخيرية والاجتماعية والمبادرات الخاصة بكل نادٍ أو لاعب.

من جانبه أشاد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بالاتحاد السعودي نزيه النصر، بالدور الكبير الذي قدّمه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، من أجل تفعيل هذه المبادرة، التي من شأنها أن تزيد من تنظيم العمل الاجتماعي والخيري في الأندية.

وقال النصر: "هذه خطوة ضمن مجموعة من الخطط التي نهدف لها في اللجنة، لدينا كثير من الأندية تقدم عملًا اجتماعيًا وخيريًا كبيرًا، ونحن في اللجنة دورنا كبير في المساهمة بتنظيم العمل وتسهيل المهام لهم بما يخدم المجتمع".

وأشار مدير عام المسؤولية الاجتماعية فيصل اليوسف إلى أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية في الأندية الرياضة لما تملكه من مقومات تساعد الوزارة والمجتمع في الوصول إلى أفضل الممارسات.

وأضاف اليوسف: "من الضروري استثمار الأعمال والمبادرات المجتمعية السابقة في الأندية وتحويلها إلى عمل مؤسسي ذو قيمة وأثر مستدام ومُقاس نستطيع من بعدها المنافسة إقليميًا وعالميًا".



تأهل الرياض وجدة والقصيم وجازان لنصف نهائي البطولة الإقليمية

تأهلت منتخبات جدة وجازان والرياض والقصيم إلى الدور نصف النهائي من بطول...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، برامج دعم وتطوير الفرق النسائية للموس...

أقرأ المزيد

إطلاق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-2025

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024