اختتام مهرجان اكتشاف المواهب السادس في حائل

2023-09-21
18:17:35

اختتم أمس الأربعاء مهرجان اكتشاف المواهب السادس والذي أقيم في مدينة حائل تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في اللجنة الفنية، بهدف اكتشاف المواهب الكروية بالمدارس وإتاحة الفرصة أمامها للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.

وشهد المهرجان يوم الثلاثاء مهرجان اكتشاف المواهب للبنات ويوم الاربعاء للبنين بمشاركة أكثر من 120 لاعبة و130 لاعباً تحت إشراف 12 مدربة و 21 مدرباً، حيث تم تقسيم الملعب إلى 10 محطات تدريب، وتوزيع اللاعبات و اللاعبين على المجموعات، وشاركت كل مجموعة لمدة 15 دقيقة، لإكتشاف المواهب خلال المهرجان وفق معايير فنية، ليصل إجمالي البرنامج إلى 5 ساعات.

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بهدايا تذكارية، حيث سيتم فرز المواهب التي اجتازت الاختبارات تمهيدًا لإلحاقهم بمركز التدريب الإقليمي في حائل من أجل صقل مواهبهم عبر برامج احترافية تم وضعها بما يتناسب مع مسار تطوير المواهب والذي يمثل أحد ركائز استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

ومن المقرر أن يقام المهرجان القادم في منطقة تبوك يومي 3 و4 أكتوبر المقبل على أن تعقبه 8 مهرجانات في كل من الجوف، أبها، جدة، حفر الباطن ، الدمام، الباحة، المدينة المنورة والرياض.

يذكر أن الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين للطلاب من 6 إلى 9 سنوات، وأعمار المشاركات من الطالبات من 9 إلى 12 عامًا.

من جانبه قدم المسؤول الفني لإدارة البراعم الكابتن خالد الفرحان شكره وتقديره لإدارة التعليم بمنطقة حائل على تعاونها المثمر في إنجاح المهرجان، كما وجه الشكر والتقدير لإدارة نادي الجبلين وملعب وزارة التعليم بحائل على استضافة المهرجان وتوفير كافة الإمكانات اللازمة التي ساهمت في إقامة الفعالية.



وفد الاتحاد الأوكراني يزور مراكز التدريب الإقليمية للبنات

زار وفد من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم مراكز التدريب الإقليمية للبنات...

أقرأ المزيد

اختتام المرحلة الثالثة من دورة الرخصة التدريبية الآسيوية (A)

اختتمت المرحلة الثالثة من دورة الرخصة التدريبية الآسيوية (A) التي نظمه...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الاوكراني

وقّع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مذكرة تفاهم مع نظيره الأوكراني، بحضور...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024