انعقاد ورشة عمل للجنة المسؤولية الاجتماعية مع وزارة العمل وبمشاركة الأندية المحترفة

2020-02-22
21:27:05

عقدت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهر اليوم السبت، ورشة عمل بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة ممثلي الأندية المحترفة وعدد من المهتمين في هذا المجال.

وتم خلال الورشة مناقشة عدد من المواضيع منها نظام التطوع وأهمية مشاركة أندية كرة القدم، وشرح تأسيس مؤسسات وجمعيات أهلية للأندية، والتي تُعد إحدى المبادرات المشتركة بين الاتحاد والوزارة، قبل أن تُختتم الورشة بجلسة حوارية مع ممثلي الأندية المشاركة.

وأكد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية نزيه النصر أن الاتحاد يسعد باحتضان الورشة الأولى للمسؤولية الاجتماعية، مبينًا أنها أولى خطوات تفعيل الشراكة مع وزارة العمل والشؤون الاجماعية.

ولفت النصر إلى أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع الوزارة إلى تأسيس العمل الاجتماعي ووضع برامج وخطط لتطويره، ليواكب بذلك التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية على كافة الأصعدة.

من جانبه، أشار وكيل الوزارة للتنمية الأستاذ سليمان الزبن إلى أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات والتي تعد رافدًا مهمًا وممكنًا للمسؤولية الاجتماعية، ومنها دعم نمو القطاع غير الربحي والتطوع والاستثمار الاجتماعي، كما تساهم وكالة التنمية الاجتماعية في تأسيس جمعيات مختصة بالمسؤولية الاجتماعية في عدد من مناطق المملكة.

وأضاف "الزبن": "نطمح لتأسيس جمعيات رياضية مختلفة تعني بالاهتمام بالفئات الرياضة والشباب وكذلك جمعيات ومؤسسات أهلية خاصة للأندية الرياضية تقوم بأدوار تنموية مختلفة".



(13) هدفًا في ثالث أيام بطولة المنتخبات الإقليمية بالطائف

تواصلت اليوم السبت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا والت...

أقرأ المزيد

بطولة المنتخبات الإقليمية تتواصل بست مباريات يومياً في الطائف

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، وا...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت19 يفتتح تدريباته في إسبانيا استعدادًا للمشاركة في بطولة كوتيف الدولية

افتتح المنتخب الوطني تحت 19 عامًا اليوم الجمعة تدريباته في إسبانيا، وذ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024