انعقاد ورشة عمل للجنة المسؤولية الاجتماعية مع وزارة العمل وبمشاركة الأندية المحترفة

2020-02-22
21:27:05

عقدت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهر اليوم السبت، ورشة عمل بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة ممثلي الأندية المحترفة وعدد من المهتمين في هذا المجال.

وتم خلال الورشة مناقشة عدد من المواضيع منها نظام التطوع وأهمية مشاركة أندية كرة القدم، وشرح تأسيس مؤسسات وجمعيات أهلية للأندية، والتي تُعد إحدى المبادرات المشتركة بين الاتحاد والوزارة، قبل أن تُختتم الورشة بجلسة حوارية مع ممثلي الأندية المشاركة.

وأكد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية نزيه النصر أن الاتحاد يسعد باحتضان الورشة الأولى للمسؤولية الاجتماعية، مبينًا أنها أولى خطوات تفعيل الشراكة مع وزارة العمل والشؤون الاجماعية.

ولفت النصر إلى أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع الوزارة إلى تأسيس العمل الاجتماعي ووضع برامج وخطط لتطويره، ليواكب بذلك التطور الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية على كافة الأصعدة.

من جانبه، أشار وكيل الوزارة للتنمية الأستاذ سليمان الزبن إلى أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات والتي تعد رافدًا مهمًا وممكنًا للمسؤولية الاجتماعية، ومنها دعم نمو القطاع غير الربحي والتطوع والاستثمار الاجتماعي، كما تساهم وكالة التنمية الاجتماعية في تأسيس جمعيات مختصة بالمسؤولية الاجتماعية في عدد من مناطق المملكة.

وأضاف "الزبن": "نطمح لتأسيس جمعيات رياضية مختلفة تعني بالاهتمام بالفئات الرياضة والشباب وكذلك جمعيات ومؤسسات أهلية خاصة للأندية الرياضية تقوم بأدوار تنموية مختلفة".



تأهل الرياض وجدة والقصيم وجازان لنصف نهائي البطولة الإقليمية

تأهلت منتخبات جدة وجازان والرياض والقصيم إلى الدور نصف النهائي من بطول...

أقرأ المزيد

الاتحاد السعودي يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، برامج دعم وتطوير الفرق النسائية للموس...

أقرأ المزيد

إطلاق النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية لموسم 2024-2025

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024