ختام مواجهات FIFA SERIES 2024 في جدة

2024-03-27
21:03:13

جدة:
اختتمت مواجهات FIFA SERIES 2024 الودية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، خلال فترة أيام الفيفا الدولية بمشاركة 8 منتخبات.

واستضافت محافظة جدة المجموعتين على ملعبي رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية ومدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية خلال الفترة من 21 حتى 26 مارس للعام الجاري.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات جزر الرأس الأخضر (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)، كمبوديا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، غينيا الاستوائية (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)، غيانا (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم)، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات برمودا (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم)، بروناي دار السلام (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، غينيا (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) وفانواتو (اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم).

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل: "نفخر بنجاح تنظيم النسخة التجريبية من سلسلة FIFA Series 2024 في وقت قياسي وبكوادر وطنية ساهمت في نقل صورة رائعة عن القدرات السعودية في تنظيم المحافل الدولية".
وأضاف المسحل: "هذه الاستضافة هي امتداد للنجاحات التي تقدمها المملكة في استضافة كبرى الأحداث الرياضية، والتي توجت بإشادات دولية وقارية".

وتأتي هذه الاستضافة امتدادًا للتعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والدولي بما يخدم كرة القدم حول العالم، ويساهم في تعزيز خطط "فيفا" لتطوير اللعبة لاسيما على مستوى تطوير المنتخبات، وبهدف إضافة مزيد من الفرص للتطوير الفني للمنتخبات.

وأصبحت المملكة العربية السعودية وجهة لأبرز وأهم الأحداث العالمية؛ حيث استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات مثل كأس العالم للأندية، وبطولات السوبر الإسباني والإيطالي، وبطولة غرب آسيا للسيدات، والإعلان عن استضافة كأس آسيا 2027 وصولاً إلى الإعلان عن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.



أخضر الصالات يفتتح مواجهاته في كأس آسيا بلقاء العراق

يفتتح المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، غدًا الأربعاء مبارياته في...

أقرأ المزيد

المنتخب الوطني للناشئات يقيم معسكرًا في الشرقية استعدادا للقاءه الودّي أمام منتخب غوام

انطلق اليوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل معسكر المنتخب الوطني للناشئات تح...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت23 يختتم استعداده لمواجهة طاجيكستان في افتتاح كأس آسيا

بحضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن ا...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024